حرب القبور والمراقد/ أسعد البصري

ضحكت عام ٢٠٠٧م حين فجرت الميليشيات الشيعية مرقد الصحابي طلحة بن عبيد الله . فما هي أهمية المراقد أمام حياة الأبرياء ؟؟ . يمكن إعادة بناء المرقد ولكن لا يمكن إعادة الحياة إلى طفل ، أليس كذلك ؟؟ 
وجيه عباس كاتب طائفي جاهل صعد نجمه فترة الحكم العراقي الصفوي الحالي . يتجاهل قتلى الحويجة فهم برأيه (( أبناء زنى )) ويكتب إنشاء أدبيا رديئا سخيفا ، يتباكى فيه على قبر الصحابي حجر بن عدي ، و عمار بن ياسر ، و جعفر الطيار و أصحاب عليّ بن أبي طالب في سورية .
على أساس حضرته مؤمن و يبكي المراقد الشريفة ( كلاوات ) . ندين بطبيعة الحال كل اعتداء قذر على المقدسات الشريفة ، واستفزاز المشاعر، و جرح الوجدان . ونقول يا أخي إبك على الأحياء و قتلهم أولا . ثم عن أية فتنة تتحدث ؟؟ . بعد ما حدث للسوريين ، لو هناك قبر للخالق نفسه ، يزوره إيرانيون ، لهدمه و نبشه الشعب السوري بعد الذي حل بهم . ثم منذ متى تحترمون مشاعر الآخرين ؟؟ . معاوية بن أبي سفيان هو أبو السوريين ، واختار دمشق عاصمة الإمبراطورية الأُموية ، و رجال الشام فرسانا لها . لماذا حضراتكم ، و طيلة الحكم الأسدي العلوي ، تذهبون لزيارة قبر معاوية ، وليتكم تنبشونه و تهدمونه ، بل تبصقون عليه ، و تتبولون على رأسه ، و دكة قبره ، بعض الإيرانيين يجلب معه الغائط يلقيه على قبره .
الشيخ محمد مجذوب الطرطوسي ، السوري لم يكن شامتا ، ولا صفويا ، حين كتب قصيدته العظيمة في مدح مرقد الكريم الهاشمي علي بن أبي طالب و عاتب فيها أبا يزيد على حرب هذا الإمام الكريم العظيم الذي صار مرقده محجة للناس . قصيدة عتاب تحمل معاوية المسؤولية عن فرقة المسلمين و تناحرهم .
(( قم وارمق النجف الشريـف بنظرة
يرتد طرفك وهو باك أرمدُ
تلك العظــام أعز ربك قـدرها
فتــكاد لولا خوف ربك تعبدُ ))

الكارثة بعد ثورة الإتصالات ، صرتم تصورون ذلك في أفلام تضعونها على الڤيديو ، و كأن البول على قبر معاوية حفلة عائلية . ألم تفكروا بمشاعر السوريين ؟؟ وأنهم ربما في لحظة جنون وانتقام ينبشون جميع أوليائكم يوما ؟؟ . بمناسبة الذكرى السنوية للثورة الإيرانية كانت تمتليء الساحات والحدائق بدمشق تسعينات القرن الماضي بصور كبيرة ضخمة و فخمة للخميني ، في بلد دمشقي ، أُموي ، مرواني ، فيه بستان هشام ، والأساطير العربية . في بلد تمتليء سجونه بالأخوان المسلمين ، والجوامع مهجورة خوفا من المخابرات التي تتوزع في كل مكان من دمشق . دمشق حاضرة الوليد بن عبد الملك تحيط بها أحياء جديدة عشوائية مبنية على عجل للعلويين الذين هجروا مناطقهم في الساحل للعمل بالمخابرات والتباهي بالمسدسات . هل هذا استفزاز أم لا ؟؟ . أن يهدم رفعت الأسد المدينة القديمة في حماة بداية الثمانينات من القرن الماضي على الإخوان المسلمين . ويبني فوق آلاف القتلى فندقا بخمس  نجوم للأعراس والحفلات ؟؟ . هذا استفزاز أم لا ؟؟  
ثم مالنا والقبور ، أهدموا قبر النبي لو شئتم ، المهم لا ترتكبوا هذه الجرائم البشعة بحق الأطفال والنساء والأبرياء .
ما هو الجديد اليوم ؟ إسرائيل تقصف الجيش السوري ؟؟ . لا نستطيع مواجهة إسرائيل ولا أمريكا ؟؟ . نخاف من إيران فقد رأينا كيف اتفقتم مع أمريكا في العراق . كيف ضربتم الفلوجة بالفسفور الأبيض حتى ذاب الجلد واللحم و تساقط الأطفال على عتبات البيوت . ونزلتم مع الغزاة لاصطياد النساء والأطفال بالقناص والقاذفات . نخاف استلام جثث الشباب من الطب العدلي لأن هناك من يصطادهم و يضيفهم إلى الثلاجة . تذكرون كيف شكل البنتاغون الأمريكي فرق الموت من قوات فيلق بدر، و دربهم على القتل والمداهمة والتعذيب بولاء أمريكي / إيراني لزرع الرعب في قلوب الأحياء السنية . لا نريد أن نتحول إلى منظمات إرهابية ، و خارجين على القانون بينما عملاء إيران دولة قانون و حلفاء للبيت الأبيض . ما بينه حيل نصير قشامر . في الصورة مرقد و مسجد الصحابي طلحة بن عبيد الله  الذي فجرته الميليشيات الشيعية في البصرة ، ومرقد الصحابي حجر بن عديّ الذي هدمته و نبشته الميليشيات السنية في سورية . كلاواااات

CONVERSATION

49 comments:

غير معرف يقول...

أسفي على هذا الزمان ( زمان الهرج والمرج والحية والدرج ) الذي أصبح به كل من يمسك القلم أديب وكل من يركب الخيل فارس وأصبحت سيوفنا نرقص بها لانقاتل ... حتى ظهرت الحشرات القذرة كـ أسعد البصري وغيره ليرقص على جراحنا ويقوّل ويؤول كي يزيد النار حطباً أقول له وبكل تواضع : ضع لسانك في فمك كي لاتنتشر منه الرائحة العفنة المملوءة بالحقد الدفين

غير معرف يقول...

أصبحت يا بصري قشمر بامتياز لما صرت تصدق تشويهات البدو الخليج لسمعة ايران كبلد معادي لأمريكا واسرائيل علنا ، وبهذا تظهر خسة البدو وعمالتهم لليهودالمساكين كما هم يعبرون . أحرقت دمك على السفلة ، وكأن شيئا لم يكن على الشيعة من السنه وصدام والوهابية ، سأظلم الحمار إن قلت أنك حمار ، بل أنت أضل سبيلا . حااااااقد على الرسول وآل بيته وأتباعهم . عندك هدم قبة النبي عادي يا...... ، ليس غريبا على احفاد أولاد الزنا ، معاويه و عمرو بن العاص ومن لف لفهم .

غير معرف يقول...

سفاهتك وعدم اهتمامك بمشاعر الاخرين صار مرتع لكلمات البذيئه وبصراحه انت وقح الى درجه الغليان حينما تنتقد احد انتقد باحترام الله يطيح حضك وحض معاويه وحض صدام الفاك تفووو

غير معرف يقول...

انا متابع لما يكتبه وجيه عباس ولا اقول اني معجب بما يكتب بل اقول اني على خلاف معه في انتقائه لبعض المفردات التي ربما تكون بذيئة بالنسبة لي، لكنها جريئة وواضحة بالنسبة للمجرمين الذين استحلوا دماء الشعوب وراحو يعربدون ويقتلون ويفجرون ويهدومون الاضرحة، ووصل بهم الحال ان ينبشوا قبور الاموات فضلا عن انهم صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
اعلم يا ايها البصري النازح من بصرته هربا من ان يستطيع الوقوف بوجه الحقيقة التي لا ريب انها ستنجلي للجميع وتتضح ليراها العميان قبل المبصرين.
اعلم ان وجيه عباس لم ينعت الابرياء بالوصف الذي ذكرته فانا وكما قلت لك متابع لكل ما يكتبه وجيه ولم اقرأ اي تفاهة من التفاهات التي ذكرتها.
اما مايخص تبريرك بخصوص الجرائم التي ترتكبها العصابات التكفيرية في سوريا فهذه من المضحكات فانت كما تدعي تؤمن بان الحياة مقدسة فكيف تبرر لهؤلاء المجرمين هذا التدمير والقتل الهمجي.
انا اتفق معك ان النظام السوري ليس بالنظام الملائكي لكنه ليس اسوء من باقي الانظمة العربية وخصوصا الخليجية منها ولا يبرر ذلك هذه الجرائم والانتهاكات البربرية.
على العموم انت وكما يبدو حاقد على كل ما هو يخالف عقيدتك وهذه عقدة يجب عليك التخلص منها ان كنت تريد الاستمرار بحياتك ككاتب ناجح.
ختاما اقدم اعتذاري على الاطالة.

رشا عشير يقول...

هو كل من صخم وجهه وكًال انه حداد؟ فعلا ماكو رد يليق بيك غير: سلاما سلاما

Unknown يقول...

مقالك مليء بالتناقضات، فمن جهة تتهم وجيه عباس بأنه طائفي ومن جهة اخرى تبث سمومك الطائفية القذرة لتؤلب جهة على جهة اخرى. وجيه عباس اشرف منك لانه يتكلم بصراحة ولا يدس السم بالعسل. ارجو ان تتعلم منه كيف تحترم قلمك.

غير معرف يقول...

ما سولفتلنة منو اللي فجر و يفجر و يقتل بالشيعة .. اليس ابناء جلدتك؟ اليس هم من يدعون بهذا نهارا جهارا ويكفرون كل الشيعة .. اتقي الله فيما تكتب ...

غير معرف يقول...

كم قبضت ثمنا لمقالك هذا وللمقالات المتشابهة يبدو ان العوز في الغربة دفعك الى ان تبيع ذاتك وتبيع قلمك فبئس شخصاً باع ضميره
hayder ali al-helale

غير معرف يقول...

لك يا سافل تقارن محمد بمعاوية .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت من يا دين
ثانياً حجر ابن عدي صارلة 1400 سنة ميت ليش ينبش قبرة ...تدري ليش لان موالي لعلي بن ابي طالب
بعدين لو ما امريكا الي انت تنتقدها جان كدرت تكتب هيج موضوع يا اااااااااااااااااا
زين فهمني شلون ايران اتفقت وية امريكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شو هي عالكة بيناتهم وناس تريد تحارب ناس ....شلون استنتجت ما اعرف
زين فيلق بدر حسب حجيك ومقالاتك انو موالي لايران .... زين شلون دربهم الامريكان ......
زين لي شما ذكرت التفجيرات الي اتصير بالاحياء و المدن الشيعية .....تدري ليش ما ذكرتها
لان مولاك ال سعود و موزة قطر ميقبلون ...........يا عميل

غير معرف يقول...

اضحكتني تفاهتك يا بصري
على قدر تفاهة معاويه وبساتين مروان وهشام ابناء البغايا انت تافه وبأمتياز

غير معرف يقول...

ان رضي الكاتب ان يكون هرة دجاجة تعاشر الديوك او تبيض او تنام فاقرا على الكتابة السلام

غير معرف يقول...

اذا انت اتهمت وجيه بالطائفية وكونه صفوي !!! فماذا تسمي نفسك ها انت تتجاوز على الحرمات وصلت الى رسول الله وتعتبر قبره لاشئ ولايشكل لك ومن تناصر اية قيمة انك كاتب لايستحق الرد عليك سوى ان اذكرك بقول السيدة زينب عليها السلام في مجلس يزيدك (يا يزيد كد كيدك وسعى سيعك وناصب جهدك فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا وهل أيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد)

غير معرف يقول...

السيد ناظم الصافي
الشيعة لم ولن نفجر قبور احد وانما من فجر مرقد الصحابي طلحة بن عبيد الله فجره الوهابية بذريعة جر الشيعة والسنة الى فتنه اما الكاتب وجه عباس عراقي شريف يعشق الوطن وكاتب منصف يكسر خشوم التطرف والوهابية وحكام النفط

غير معرف يقول...

الكثير من الردود وصفوك بالتافه يابصري وانا استكثر هذا عليك حشرك الله مع معاوية وصدام بحق سيد الاكوان الذي تريد هدم ضريحه ياعدو الله

غير معرف يقول...

تفاهات، تناقضات و ضحك على الذقون!!!! اتعرفون ماهية العداء السلفي للشيعة والسبب الرئيسي في تكفيرهم؟ الحجة واهية، الا وهي سب الصحابة، طيب ومن يكون برايكم (يامن نصبتم انفسكم اوصياء على الصحابة) من يهدم ضريح الصحابي وينبش قبره . عار عليكم وتبا لها من فلسفة.
ثم من تكون انت يا نكرة كي تتطاول على مقام الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم حتى تقيمه وتعتبر قبره الشريف لا شئ؟ بالحسابات العقلية ( هذا الجرو من ذلك الكلب) لان من هدم بيت النبوة وبنى مكانه بيت للخلاء هو نفسه من لا يحترم المقام التبوي

غير معرف يقول...

لاحول ولاقوة الا بالله تتنابزون وعدوكم على الابواب يريد ان يتحين الفرصه للانقضاض عليكم مابالكم كيف وبمن تفكرون بالغلبه اشهد انكم جميعا خاسرون والفائز الوحيد هومن ينظر من بعيد وانتم تتصارعون؟

غير معرف يقول...

والمفخخات ما ذكرتهه ابن العايقة منو جاي ايفجر بالشيعة يا غبي .

غير معرف يقول...

عزيزي انا عندما قرئت اسمك البصري توسمت ان تكون موضوعي ولكن مع الاسف فرائحه الطائفيه تفوح من مقالك ولا تملك اي حياديه لانه لو تملك الحياديه لتكلمت بالمنطق يابصري انت طائفي وحاقد وحقدك هذا قد احرق مقالتك هذة التي لاتسوئ قيمه الحبر الذي صرف عليها لانك بصراحه لا تكتب كلمات بل هذة سموم تصطرها علئ الورق انا اسف لهذا الزمن الردئ الذي يجعل منك كاتب

Unknown يقول...

قلتها سابقا واقولها اليوم وغدا وكل يوم يستحيل ان تكون الذيول في يوم من الايام عقول ولكن للاسف قد تصبح بعض العقول ذيول ان الذي يحدث ما هو إلا لان اصحاب العقول تنازلوا عن مكانتهم وجعلوا من لا يملك أي عقل للصعود على اكتافهم فكل ما يحدث لنا هو من جبن وخوف اصحاب العقول .

Unknown يقول...

من بشار الخاقاني الى اسعد البصري
لا يشرفني ان اقرأ كتاباتك الطائفية الممزوجة بشوك الحقد ورائحة العفونية المتطمطمة منذ سنين طوال ربما تكون منذ ان قتل يزيد بن معاوية الحسين عليه السلام او منذ ان قتل هابيل قابيل ..ربما اكتب كلام لا تفهمه انت ولكن اعترف بان عقلك يفهمه ولا تريد ان تفهمه لا القلوب ترى والعقول تنطق ..سلاما سلاما

غير معرف يقول...

يااخي انت متناقض هسه انت تتهم وجيه عباس وشوف انت شدسوي والله عيب عليك يعني انت فاشل وطائفي ليش تجيب الكلمة على نفسك وتريد تشوه صورة الاخرين وياك روح بيع جرك حب جكاير احسن مادوخنه بكتاباتك النتنه ياامووووي

غير معرف يقول...

البصري يعرف يكتب بس ميعرف يجمع

ابني اسعد نحن الشعراء والكتاب والعلماء والفقهاء وخيرت البشرية نحن اهل الجنوب

Unknown يقول...

اسعد الصري تعسا لك فجدك الوهابي الذي حاول هدم قبة الرسول الكريم (( لطشة الله لطش )) ولا يزال رمزا لكفركم فقد ابت المشيئه الالهيه ان يرفع فبقى شاهدا على كفركم ودجلكم الى يومنا هذا .... اتمثل معاوية بالرسول الكريم يا ابن هند أكلة الاكباد لما لم تذكر المفخخات التي تحصد ارواح الشيعة كل يوم استبيحكم العذر اخواني القراء فان هذا الكاتب لا يقاس امام عراقية وجيه عباس الا بضرطة عنز اجرب لا يمثل الا اسياده من ال سعود وموزة قطر الطائفية ....

فرزدق الجصاني

غير معرف يقول...

الحقد الدفين عمى قلبك واصبحت لا تجمع الكلام مجرد هراء وهراء فقط فعندما ياتي شخص كائن من يكون يساوي بين قبر معاوية ابن ابي سفيان معاوية ابن اكلة الاكباد هند مع قبر سيد الكون والعالمين والخلائق اجمعين ابو القاسم محمد اعلم انه على الدنيا السلام . ولا اريد ان اصف البصري بكلام قد اكون مقصرا في وصفه

اما مسالة طائفية الاستاذ وجيه فانا كردي وكثيرا ما كان ينتقد الاكراد بموضوعية وبجراة هل هذا معناه انه طائفي او انه اذا وصف النقشبندية في الحويجة باولاد الزنا سيكون طائفي براي ان لم يصفهم هكذا سيكون طائفي وبامتياز ..... مع احترامي لشهداء الحويجة الابرياء وهكذا هي الحرب دائما يذهب بها الابرياء من الناس لكن لا يمكن نكران وجود المندسين من النقشبندية والامويين والبعثيين لا شك

كلمة اخيرة الى بائع الضمير صالحب المقال ..... تب الى ربك عسى ان يهديك ..... لكن الله لا يهدي القوم الضالمين

غير معرف يقول...

انت مريض بداء الطائفية ولم يسلم من حتئ الله

غير معرف يقول...

اشوفك انت اكبر بعثي حاقد طائفي حكم وصار بيد الشيعه اكل تبن حشاك

غير معرف يقول...

ألى أسعد ألبصري..الشاعر محمد مجذوب قال في وصف قبر معاويه..كتل من ألترب ألمهين بخربة.. سكر بها ألذباب وراح يعربد

وهذه معاني تدل على العاقبه ألسيئه وألسخيفه وألتي لايمناها اي ذو عقل وانه خسر الدنيا والاخره

غير معرف يقول...

تاريخ الاسلام واحد فلا اختلاف في ان الامام علي بن ابي طالب قسيم الجنة والنار ومعاوية زنديق .. وايران لها الحق ان تدافع عن نفسها وعن مقدساتها كما تريدون هذا الحق لكم وكما يفعل الامريكان ذلك .. واقول هنا ان ال البيت عليهم السلام عرب خلص لكن ايران تدافع عنهم ومعاويه وحزبه ابناء زنا وانتم تدافعون عنهم والمعروف ان الطيور على اشكالها تقع .. واقول ايران لم تشترك في الحرب على العراق ولا باسقاط هدام عليه لعائن الله ولكن انتم من جلب الامريكان الى العراق وتحاولون ذلك في سوريا وتستجدون الامريكان والاتراك وكل كفرة الارض لتقتلوا بهم السوريين باموال نغل عاق لوالديه من ابناء الزنا ممن جاء على انقاض ابيه ان كان المعروف هو ابوه اصلا بعد ان طرده من الحكم وجلس محله اعتقد انك تعرف من اقصد..
لاتحللوا شيئا لانفسكم تحرمونه على غيركم ولا تبكوا على مابنته ايديكم في العراق وسوريا وغيرهما ولا تزعموا تحرير بلدان (هي اصلا حرة) باموال اولاد الزنا وتجلبوا اناسا من شرق الارض وغربها في حين ان ابناء سوريا كلهم يحبون الاسد ولا تحرفون الدين ليتبع اهوائكم فتارة زواج المسيار وتارة نكاح الجهاد وتارة هذا وتارة ذاك ولكن دين الله بين لمن اراد الحق وولاة الله معروفون لنا ولكم..
والسلام

عراقي

غير معرف يقول...

اشمأزت البصرة منك وانت تضيفها الى نسبك .. وارادت ان تبصقك بعيداً ..لكنها تذكرت حين بصقتك بالامس القريب .. ورغم ذلك لازالت نتانة طائفيتك تمخر عباب البحر لتعود اليها مرة اخرى .. فأغلقت انفها الطاهر عنك بصمت ...
منطق امعةِ الثغ ..سفيه عقل وهجين روح..

العكيلي يقول...

ناقص انت بامتياز ايها البصري الموتور

نور العراق الاسدي يقول...

حقيقة سطرت يا بصري فكانت سطورك مدعاة للخجل والخرية بل انما هي دلالة واضحة على ما تؤمن به من افكار خراطية
اليوم ثبت لنا ان الغائط الذي كان يحمله الايرانيون ليضعوه على قبر معاوية انت اولى به من معاوية اللوطي
كانت الخيبة تنتابني حينما قرأت لقبك البصري ولكن سرعان ما تبين انك تحمل هذا اللقب مجازا لانك وببساطة هارب
فزالت تلك الخيبة وقلت بيني وبين نفسي ( لو صدك بصري شريف ما كان خربط هيج خرابيط

غير معرف يقول...

ايا حيوان ياساقط يانكس يااسعد البصري

غير معرف يقول...

تبرير بعقليه الساقطين والبعثيه الي يستهين بمقدسات ودماء الناس انت يااعور هزتك الدماء السوريه الي سفكها ابناء جلدتك السنه بين قوسين قاعده وجيش حر وجبهه نصره وساقطين الي تسموهم مجاهدين من كل الدول العربيه البدويه وشمال افريقيا واوربا ومن كل بقعه من العالم اجه ابن حرام يقتل السورين وبعدين ما فهمتنا منو يفجر بالعراقين ومنو يقتلهم ؟؟ مو السنه ابناء مذهبك الي احنا نبرر الهم مو انت يا اعور القلم انت حظك العاثر الي خلاك تنقد وجيه عباس لان المتلقي راح يقارن بين الجواهر الموضوعيه الي يكتبها وبين سفالتك وقله ادبك وعقلك ياطائفي يابعثي يا منحط يا عديم الغيره

غير معرف يقول...

شكرا لك يااسعد البقري لانك كشفت عن طائفيتك وحقدك على اولياء الله ومن ال البيت والصحابه بل وحتى رسول الله الذي افصحت انك لاتكترث اذا ماهدم قبره لكنك بالمقابل اخذت تدافع وبشده عن اولئك النكرات من بني اميه وبني مروان وتتغنى بأيامهم ايام المجون والطرب وانخاب الخمور والغواني من معاويه بن ابي ضرطان وسلالته الفاسده من الشجره الملعونه . مقالتك هذه ليست اكثر من (سرابيت وضراط الماينفه ) لانها بكل بساطه مجموعة اكاذيب على احقاد وتعصب اعمى وغبي .مع كل الاسف انك تتسمى باسم البصره التي لاتنجب امثالك من النكرات ومن نفضتهم ارضها التي عرفت بالطيبه اما الاستاذ وجيه عباس فلا اعتقد انك ممكن ان تصل الى ذره واحده من ادبه وثقافته واسلوبه في الطرح لذلك ابحث عن من هو في مستواك وخلي راسك براسه

غير معرف يقول...

ماأعتقداكوكلمه مناسبه ممكن تصف هكذابشر(((البصري)))

غير معرف يقول...

(( ثم مالنا والقبور ، أهدموا قبر النبي لو شئتم )) بالله عليك يا أسعد يابصري هل تسمي هذا كلام... أذاًنحن المسلمون لماذا قلبنا الدنيا وأفقعدناها على من رسم صور الرسول العظيم بشكل كاريكاتوري ،، أخي راجع نفسك وأستغفر الله ،، وأرجع أقرأ كتابات وجيه عباس لتتعلم منه أصول الكتابه والصحافة والشعر ، قبل أن تنتقد وجيه وأمثاله من أجل تأريخ أسود لمعاويه وزبانيته ...

غير معرف يقول...

قبح الله كل من يتفنن في الدعوى الطائفية والله انتم اغبياء بجدارة , لماذا هذا الغل الطائفي الا يكفي ماحصل والله ان اغلب الذين يكتبون هذه التعليقات الطائفية هم خارج العراق وفي امريكا او كندا او دول اوربيه ولا يهمهم ماحصل او ماسيحصل .اما بالنسبة للاستاذ وجيه: فقد حدثني صديق لي استاذ دكتور في جامعه عراقيه واقسم على صحة قوله مايلي: في احدى السنين زعل صدام على ابنه عدي حينما قدمه للمحاكمة بتهمة قتل احد افراد الحماية وجاءت توجيهات الحزب اثناء انتخابات اتحاد الادباء او الصحفيين لااذكر بالضبط/ بعدم ترشيح عدي لمنصب رئيس الاتحاد واثناء الانتخابات رفض عدي ترشيح نفسه في مسرحية مفتعلة مما حدى باحدالموجودين ان ينهض ويهتف ويصرخ باعلى صوته (عووودي عووودي عوودي عوودي) مع حركة مسرحيه هزيلة ليديه . هل تعرفون من كان هذا ؟؟؟ انه استاذكم العلامة والاديب الكبيروالشريف وجيه عباس.ويمكنكم ان تسئلوه وتحلفوه بكلام الله وبحق الائمة الاطهار عن صحة كلامي واتحداه ان ينكر, وحينها ستعلمون انه مثل علي شلاه وغيره من المنافقين الذين كانواعونا للسلطة البائده والان لبسوا اقنعه جديدة تلائم السلطة الحالية .

غير معرف يقول...

الله ايطيح حظك يا سكط
يا حصري العفو بصري

غير معرف يقول...

اتعلم الكتابة بالاول يا اتعس

غير معرف يقول...

حتى تحكم على شخص يجب ان تكون اعلم منه و ليس هناك داعي لالفاظ لما كتبت عنه لكونك كتاباً فهناك اختراع و علم لم يخرجه الشيعة و الصفويون و اسمه النقد الادبي و النقد البناء .
لقد نبش قبر الصحابي بناءاً على امر صهيوني بتنفيذ وهابي.و للاسف لم اسمع شخص يقول حقيقة الاحداث واصل التوجه نحو العراق لمحو الحكم الذي يسموه شيعي .
شهداء الحق كثيرون و ما كان لله ينمو و لقد رأيتم معجزة الصحابي و الذي كل ذنبه كان انه صديقا للامام علي ( ع )
معاوية لقيط ( نغل ) و الكل يعرف ذلك و كل امهات الكتب من كل المصادر تؤكد ذلك ،
كأنك نسيت المظلومين الخمسة الذين قتلهم اخفاد معاوية
لا تنسى كلمة الحق و حاول ان تتناسى اصل كلامك هذا وذلك بأن تغتسل بماء الفرات لمدة اربعين يوم

عامر عباس الغريباوي يقول...

السلام عليكم مع كل اسفي على نفسي وانا اولد في سنين أشاهد فيه هكذا نماذج تمسك القلم وتسطر الكلمات المشينة والتي تثلم الصف الاسلامي وتدعم اليهود ومن معه كلامي الى شخص البصري انا انسان متحضر واومن بالديمقراطية لكن اقول لك يا اخي ثق واعتقد وآمن بالله لو انا مراجعنا في النجف فقط يعطوننا بصيص امر لنسفنا كل بنى امية من على الوجود وخاصة مرتزقة اليهود وقطر الذين يهدمون قبور صحابة رسول الله ليس لهم ذنب الا انهم كانو ممن تمسكوا بكلام الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ووقفوا مع الحق مع علي بن ابي طالب .......وانا لا انحاز الى شخص الكاتب وجيه عباس لكن متابع لكل ما يكتب واقولها لك انه ارفع من كتاباتك لانه يلم الشمل ولا يفرق لانه يريد اللحمة الوطنية وانت تريد التفرقة الفرق بينكما انه انسان نزيه وانت انسان بعت قيمك واخلاقك للماسونية ....وعذر لهذه الكلمات لكن في القلب جرحاً من نبرة كلامك وطرحك الطائفي ......

غير معرف يقول...

ثم مالنا والقبور ، أهدموا قبر النبي لو شئتم ،؟؟؟؟؟؟؟(( انته مقتنع انت مسلم )) ؟؟؟؟

غير معرف يقول...

من اسماك كاتب ياتافه وانت تجول يمينا وشمالا ولكن انت مدعوم من اليهود لامحاله فهذا اللون من الكلام هو من صنع الماسونية قبحك الله واحرقك بالدولارات التي تتقاضاها منهم لتتكلم بهذة التفاهات خسئت ياملعون

غير معرف يقول...

تحية للمعلقين وليس لك...اقول ما قالته اميرة البلغاء زينب العذراء بنت علي حامل اللواء...فوالله لم تمحوا ذكرنا..وما جمعكم الابدد وايامكم الاعدد

عبدالحسين كولي يقول...

كان عليك اولا ان لاتبداء بالهجوم على السيد وجيه عباس قبل ان تعطي للقارئ المصدر الذي يستند عليه مقالك هذا من باب المهنيه ... ما تهامك الاخر للكاتب الساخر بانه طائفي ؟؟ اذا كان هو بمثل ماتوصفه فماذا تقول على نفسك

غير معرف يقول...

عن رسول صلى الله عليه واله وسلم قال ياتي زمان عليكم تكثر فيه الرويبضة قيل وماالرويبضة يارسول الله قال التافه الذي يتحدث في امور العامة
هذا هو الوصف الدقيق اليك يابصري .

Unknown يقول...

((لو كان لله قبرا لهدمه السوريون)) اتفق معك تماما في ذلك وازيدك انه لو كان الله شخصا لقتله الوهابيون ، عجبا لك ايها القلم فقد اقسم بك الخالق وها انت اليوم تكتب مايسخطه وكيف لا وهاهي الحقائق تقلب والمسوخ تتعادل في جمالها مع الملائكة والقتلة بريئون كما هو حال من قتلوهم فهم جميعا ابرياء ولاتتجرا فتتهم احدا فستكون طائفيا. بئسا وتعسا لهذا الزمن الذي ضاعت به المقاييس ولم تعد هذه الامة عارفة على اي ارض هي واقفة، هذا ان كانت لاتزال تحسب على الامم.

غير معرف يقول...

اتفه مقال قراته في حياتي يحاول كاتبة ان يبين حياديته او هكذا يحاول ولكن هيهات يال وصفه المريض للاحداث انت ونباش القبور سواء

غير معرف يقول...

متناقض بغباء تقولون للشيعه لما تسبون الصحابه انتم طائفيون انت ومن احفاد هند ومنعواوياك هدمتم قبور الصحابه فيال غبائكم من منحرفين