وماذا بعد؟/ ايمان حجازى

منذ 30 يونيه ومنذ أن خرج الشعب بمساندة القوات المسلحة وجهاز الشرطة لعزل الدكتور محمد مرسى من مهام رئيس الجمهورية أو بالأحرى رئيس جماعة الإخوان المسلمين 
منذ ذلك الوقت والأحداث فى مصر على شفا حفرة من نار لا تكاد تهدأ لتستعر مرة أخرى , وقد شهدت الساحة المصرية العديد من الإعتداءات التى وجهت مباشرة لقلب الشارع المصرى بالإعتداء المباشر على أبنائه من مواطنين وأفراد جيش وشرطة وكذلك الإعتداءات السافرة على ممتلكات الدولة والتى أصابت ميزانية الدولة بكثير من الخسائر وحملتها بالأعباء التى لم تكن فى الحسبان .
منذ ذلك الحين وكلما صعدت الحكومة ف الرد على تصرفات جماعة الإخوان صعدت أكثر وأكثر الجماعة من تهورها ورعونتها فى التصرف حيال الشعب والحكومة بشكل جعلت من الشعب بجيشه وشرطته أعداء لها لا يشعرون بأى عطف عليها ولا أى تقدير لموقفها 
منذ ذلك الحين الذى تبدل فيه الطالب ليأخذ شكل البلطجى الذى يهدم مقر العلم ويعتدى على المعلم وأستاذ الجامعة ويحرق وينسف أماكن كان أولى به تقديسها .
الآن وبعد ما كان مؤخرا فى محافظة الدقهلية وبعد ما إضطرت معه السلطة الحاكمة فى البلاد أن تفعل قانون محاربة الإرهاب لسنة 1998 وتعلن للعالم - بعد أن كانت رافضة إتخاذ مثل هذه الخطوة - أن جماعة الإخوان إرهابية إجرامية .
بعد هذا الرد من الحكومة كان للإخوان المجرمين ردا آخر حيث عدلت إتجاهها من القوات المسلحة وجهاز الشرطة الى قلب الشارع ففجرت أتوبيسا للنقل العام كان به ركابا مصريون عاديون !!!!!
والسؤال الذى يطرح نفسه على العقول الآن هو ماذا بعد !!!؟؟؟
ماذا بعد أن أصبحت الجماعة المجرمة بأفرادها جميعا خصوما للشعب وجيشه وشرطته وقضاءه وإعلامه !!!!!!
هل سيظل الوضع هكذا كثيرا ,, تفجيرات وموت ودماء يملأ الشوارع وأحزان تعشش فى البيوت وخراب ودمار !!!!
أم أن الحكومة سوف تقوم بدور فعال للإنهاء والإنتهاء من هذه المرحلة وإجتيازها وتخطيها !!!!؟؟؟
وهل يا ترى سيظل الوضع قائما وربما يتصاعد أكثر ليصل الى حد الإغتيالات السياسية والتصفيات الجسدية - ويتم السيناريو الذى نوه عنه قبيل فض إعتصام رابعة العدوية - لمزيد من الإرباك وإحداث البلبلة فى الشارع وتخويف الشعب حتى لا تتم مرحلة الإستفتاء على الدستور بسلام !!!!
هل سنستمر هكذا حتى 25 يناير فيفسدونها علينا ويفتعلون فيها الإثم والعدوان على الشعب البرىء الذى زاق منهم ومن جراء إجرامهم الكثير !!!؟؟
أم سنجد من الحكومة تصرف إيجابى يتيح لنا العيش بسلام ويمحو من ناظرينا لون الدم ويمسح على قلوب المجروحين والأمهات السكلى والأرامل والأيتام !!!
ترى ماذا يخبىء لنا الغد من أحداث ................
الله تعالى أعلى وأعلم
ايمان حجازى


CONVERSATION

1 comments:

غير معرف يقول...

ماذا تركتم سيّدتي لعلوّ اللّه و علمه فأنتم الأعلون و أنتم الأعلمون.أنتم أصحاب الثّرثرة العقيم في عالمنا العربيّ تكتبون لغة سقيمة شكلا و مضمونا.تحكمون على كلّ الأحداث حكما مطلقا لا سبيل إلى ذرّة شكّ فيه و كأنّكم مطّلعون على الغيب. فكلّ ارهاب و قتل و عنف هو من الاخوان. كلّ ظلم و قمع و استباحة لدماء المسلمين و أموالهم و أعراضهم هي من الاخوان.كلّ استبداد و تسلّط و استغلال و ابتزاز لثورة هذه الأمّة هو من الاخوان. ارتكب الصّحابة أخطاء سياسيّة بعد وفاة الرّسول صلّى اللّه عليه و سلّم لكن يبدو أنّ العسكر فاقوا الصّحابة عصمة من الذنوب و الخطايا حتّى أنّهم عادوا في سرعة البرق لينقذوا الشعب المصريّ من بصيص الحرّية الوحيد الذّي مارسوه عبر سنيّ الاستلاب و القهر والوأد لحقّ تقرير المصير و من شركهم الاكبر المتمثّل في انتخاب الاخوان و اتّخاذ رئيس للبلاد من الجماعة ذاتها. فأصبح الانقلاب القمعيّ الظالم و ما وقع على الشعب المصري من مصادرة لرأيه و قمع لحرّية تعبيره عن رفضه الصّريح و القاطع لتنحية الرّئيس المنتخب و الاستيلاء على الشرعيّة الدستوريّة بقوّة السّلاح غزوة جديدة في تاريخ الامة بعد بدر و أحد و فتحا مبينا.