خواطر وأحلام (أوستراليا حفظك الله)/ سركيس كرم

نحتفل بعيد استراليا وكلنا فخر واعتزاز بانتمائنا الى وطن استقبلنا بإنسانيته وغمرنا بعدالته وأنعم علينا بحرية قل نظيرها متيحاً أمامنا فرصاً حقيقية لممارسة ديموقراطية هي نموذج يحتذى به، وحرية رأي وتعبير تصونها قوانين حضارية وضعت في خدمة المواطن وليس العكس. 
*****
استراليا برحابتها وجمالها وتناغمها ورقيها هي وطن يستقبل في ربوعه كل انسان يتطلع الى دولة تحميه من شر الفساد السياسي وتسلط زعامات "ملكية" توظف النظام بغية إستعباد المواطن عائلياً ومناطقياً وطائفياُ مذهبياً وطبقياً وسياسياً.
*****
منذ اللحظة الاولى تفتح استراليا ذراعيها مستقبلة المهاجر الجديد وتجعله يشعر انه واحد من ابنائها وتبذل قصارى جهدها لمساعدته على تذليل كل ما قد يعترض سبيل استقراره في الوطن الجديد سواء كان ذلك لغوياً أم مادياً أم معنوياً. كما تعمل كل ما بوسعها بغية إزالة الشوائب التي قد تتسبب بها  قلة "عنصرية" غير مؤثرة. وتشجع المهاجر على الاحتفاظ بثقافته وتقاليده التي لا تتعارض مع تقاليد وقيم وحضارة المجتمع الجديد ومسعاه الدائم الى التقدم والتطور.
*****
حفظ الله استراليا دولة تصون في ربوعها كرامة الانسان وحقوقه ورغبته في بناء مستقبل أفضل.
*****
لقد أرتقت أوستراليا في مدة زمنية قصيرة الى مستويات بات من الصعب مجاراتها. فإعتلت بذلك عرش الريادة في مجالات عدة تشمل كل ما يتعلق بالتعايش والمواطنة والتعاون والتنظيم وحسن الضيافة.
*****
قد يكون من الاجدى بنا في كثير من الحالات ان نكرّس جزءاً من قدراتنا لنسلط الضوء على ابناء جاليتنا الذين ساهموا في تقدم استراليا ونموها وإزدهارها على مدى قرن من الزمن، وما أكثرهم وما أعظم انجازاتهم التي ترفع الرأس وترصّع سمعة الجالية بحبات من أثمن الجواهر، الا وهي الجواهر والدرر الفكرية والعلمية والثفافية التي يعجز عن تجاهلها الغير مهما اشتدت خصومته لنا !
*****
استراليا الحديثة العهد كوطن باتت واحة من ديموقراطية حقة وحرية رأي ومعتقد وعلمانية وعدالة اجتماعية وتنوع ثقافي واطمئنان وازدهار اقتصادي... فلنعمل ما بوسعنا للمحافظة عليها وحمايتها لكي تبقى الملاذ الحضاري للساعين الى حياة أفضل حرمتهم منها الأنظمة السياسية الفاشلة في أوطانهم الأم..
*****
ان أفضل السبل للعيش في هذا البلد العظيم هو في أن نفكر ونؤمن ونتصرف جدياً بأن اوستراليا هي وطننا، وبناء عليه نعمل على تطوير حضورنا ومشاركتنا كمواطنين يهمهم مصير الوطن الذي يعيشون فيه ويسعون الى تقدمه عبر المساهمة بكل ما يعزز روابط المجتمع بعيداً عن كل ما قد يلحق الأذى به.
*****
أوستراليا ...كل عيد وانت بخير ..

CONVERSATION

0 comments: