الأغبياء الثلاثة: الأهطل.. البهلوان.. الكذاب/ مجدي نجيب وهبة

** كنت أود أن أستمتع بأجازة عيد الأضحى المبارك ، لنشارك إخواننا المسلمين فى فرحتهم بعيد الأضحى المبارك ، إبتداء من يوم الإثنين حتى نهاية الأسبوع .. وأن أتوقف قليلا عن الكتابة والسياسة .. ولكن ما باليد حيلة ، فما يحدث فى مصر من أحداث يومية ، يجعلنا لا نستطيع الصمت أمامها دون الرد على هذه الخزعبلات .. فمصر فى حالة حرب وجميع الشعب المصرى هم جنود يحاربون الإرهاب ، فهناك من يحمل السلاح لمواجهة الإرهاب ، وهناك من يحمل القلم لمواجهة أفكار المتطرفين والمتخلفين والمضللين ..
** فى الساعات الأخيرة .. ظهر بالأسواق ثلاثى غباء المرح والمسخرة .. هذه الشخصيات قررنا أن نعرضها على القارئ ولكم حرية التعليق ..
** أولا / الأهطل : شخصيته أقرب كثيرا إلى المعاقين ذهنيا ، الذين يفتقدوا السيطرة على تحركاتهم وأفعالهم ، كما أن شخصيته هى أقرب إلى شخصية الرجال المسنين وهم يعانون من تلعثم خروج الجمل من أفواههم ، ويزداد الأمر تعقيدا وسوءا فى حالة إستخدام طقم الأسنان .. فتخرج الكلمات متلعثمة تترجم بصعوبة بالغة ..
** هذا الأهطل هو الدكتور "أحمد كمال أبو المجد" ، والذى تعدى عامه الثمانين .. وقد شغل مناصب عديدة منذ فترة حكم الزعيم الراحل "جمال عبد الناصر" ، حتى عصر "مبارك" ، وهو ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين منذ نعومة أظافره ، وفى نفس الوقت هو العميل الأمريكانى رقم "2" بعد الدكتور "محمد البرادعى" ..
** خرج علينا د."أحمد كمال أبو المجد" فى هذه الأيام ، يعلن عن مبادرة للتصالح مع جماعة الإخوان المجرمين ، وصال وجال وعرض مبادرته التى تتلخص فى إعتراف الجماعة بثورة 30 يونيو ، والإستسلام للوضع الحالى ، ونبذ العنف ، ووقف المظاهرات والعنف فى الشارع المصرى .. حتى يمكنهم العودة للعمل السياسى .. ولأن د."أحمد كمال أبو المجد" يتحدث عن نفسه ، فالشعب المصرى لم يوكله للحديث بإسمه ، فيظل يغنى ويرد على نفسه ... وعلى الجانب الأخر تصدر الجماعة الإرهابية بيانات فيس بوكية بأنهم يرفضون المبادرة والحوار والمفاوضات إلا بشروط ، وهى عودة الرئيس الشرعى محمد مرسى العياط والإفراج الفورى عن المعتقلين سياسيا ، وعودة دستور 2012 .. وعودة برلمان مجلس الشعب ، ورفض ثورة 30 يونيو ، وإعتذار المجلس العسكرى عن الإنقلاب على الشرعية ...
** ثم يصدر بيان أخر أن حزب النور السلفى مازال يدرس مبادرة د."أحمد كمال أبو المجد" ، ويرى الدكتور "أبو المجد" بدعوته لتنازل الجماعة عن بعض مطالبها .. وهكذا تدور رحى المفاوضات والحوار الذى لا يعلم الشعب عنه شيئا ، بل هو من نسج خيال أبو المجد ، وجماعة الإخوان الإرهابية .. فالشعب الذى خرج بأكثر من 50 مليون فرد ، ومثلهم فى المنازل والشرفات يطالبون بمحاكمة جماعة الإخوان الإرهابية ، ومحاكمة محمد مرسى العياط بعد إستحالة إستمراره فى سدة الحكم .. لن يقبل لا تفاوض ولا تصالح مع هذه المجموعة الضالة والقتلة والإرهابيين ..
** وتأتى بعض التصريحات المضحكة مثل إعلان البعض عن بوادر إنفراج الازمة بين الجماعة والجيش وجهات سيادية ، ويتناسى هؤلاء المهابيل أن عصابة الجماعة بمرشدهم ورئيسهم داخل السجون المصرية ، رهن التحقيق معهم فى جرائمهم ضد الوطن والشعب المصرى ، وهم يصرون على تصوير أن ما يحدث فى مصر هو أزمة سياسية بين طرفين .. والحقيقة أنه نفور من كل أبناء الشعب والجيش والشرطة والقضاء والإعلام من جماعة من المجرمين والبلطجية والإرهابيين ، وليس لهم مكان يليق بهم إلا السجون والمعتقلات والإعدام ..
** ويظل هذا الأهطل الذى سئمنا منه .. فنجد أن د."كمال أبو المجد" يتحدث عن لقاءاته القادمة ببعض الرموز السياسية أمثال "حمدين صباحى" ، و"جلال المرة" ، وقيادات من حزب النور ، ورئيس حزب الوطن "عماد عبد الغفور" ، رغم أن كل هؤلاء وعشرات مثلهم لا يمثلون إلا أنفسهم ، وليس لهم أى حضور شعبى فى مصر .. ألم أقل لكم أنه أهطل ويتكلم فى الأمن المصرى بإسم الشعب !!..
** ثانيا / "البهلوان" : يمتلك وجه مهرج مثل مهرجى السيرك أو لاعبى الثلاث ورقات فى الموالد .. وهو السيد "محمد أبو الغار" رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى .. ولست أدرى متى ظهر هذا الحزب ، وما هى أهدافه ، وما هى طبيعة وشخصية رئيس هذا الحزب الذى كان يطل علينا مع جبهة الإنقاذ التى كان يترأسها الدكتور "محمد البرداعى" الهارب ، ليصدروا بيانات مضحكة ضد محمد مرسى العياط وعصابته .. فهو ليس له مواقف واضحة .. فإذا خرج الشعب مطالبا بإنتخابات برلمانية عن طريق الفردى ، يخرج علينا ويهدد بالإنسحاب إن لم تجرى الإنتخابات بالقائمة وهى نفس مطالب الإخوان ..
** خرج علينا بالأمس ببيان حول الحديث عن المصالحة مع الإخوان ، وقال "يجب أن يقترن بوقف المظاهرات والإعلان عن نبذ العنف وجرائم الإرهاب ضد الجيش فى سيناء ، مضيفا أن أية مبادرات دون وقف المظاهرات ليس لها قيمة ، وعلى الإخوان إعادة التفكير فى خططهم وسياستهم .. وإذا أرادوا إنشاء جمعية خيرية ، فعليهم أن يرضخوا لشروط القانون ، وإبعاد تلك الجمعية عن العمل السياسى .. وإذا أرادوا العودة للحياة السياسية فعليهم الإلتزام بالقانون مثل كل الأحزاب ..
** الحقيقة .. لقد صدمنا د."محمد أبو الغار" بتلك التصريحات الفاشينكية ، ولكن ماذا عن الذين يستدعون أمريكا والغرب وحلف الناتو وتركيا وقطر والتكفيريين الهاربين فى جبال تورا بورا ، والذين أطلق سراحهم من سجون أبو غريب لمواجهة الجيش المصرى وإسقاطه .. وماذا عن الذين قتلوا جنودنا فى رفح والعريش ، ومن حرقوا الأقسام ومثلوا بجثث الضباط فى كرداسة ، وماذا عن الذين قتلوا أبناء هذا الوطن ، وماذا عن الذين حرقوا الكنائس ومثلوا بجثث الأقباط ، وماذا عن الذين دعوا حماس والتكفيريين وميليشياتهم لإحتلال سيناء والإستيطان بها ، وتحقيق أحلام إسرائيل من النيل للفرات ، وتحقيق سيناريو تقسيم مصر لخلق شرق أوسط جديد ، يخدم المصالح الأمريكية الإسرائيلية .. من فعل كل هذا ؟ .. ألم يكونوا هؤلاء الإرهابيين المجرمين .. صحيح إن لم تستحى فإفعل ما شئت ، حتى لو خرجت فى الشوارع كما ولدتك أمك .. ألم أقل لكم أنه بهلوانا ؟!!...
** ثالثا / "الكذاب" : هو شخص يظل يكذب ويكذب ويكذب حتى يصدق نفسه ، وهو د."محمد محسوب" .. وما يجعلنا نتساءل بعد عودة هذا المحسوب للظهور .. هل مصر عزبة ليس لها صاحب ، فقد عاد إلينا هذا الكذاب بتصريحاته العنترية ..
** يقول د."محمد محسوب" نائب رئيس حزب الوسط وإحدى الوزراء السابقين فى حكومة المدعو هشام قنديل على تويتر "طالب د.محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط بعودة دستور 2012، والإفراج الفورى عمن أسماهم المعتقلين قبل التفاوض لإجراء المصالحة بين الإخوان والدولة ، ومحاسبة من أراق الدماء من أى طرف .. وهذا أقل ما نقبل به قبل التفاوض" ..
** وهنا لنا تعليقين .. أولا هل تذكرون هذا المحسوب عندما خرج علينا عقب تنحى مبارك عن الحكم ، وقال أن الرئيس مبارك يمتلك أموالا فى البنوك المصرية وبنوك سويسرا ولندن وأمريكا تقدر بحوار 37 مليار من الدولار ، ورغم جنون الرقم إلا أن الكثيرين من البلهاء والأغبياء صدقوا هذه الأكذوبة .. رغم أن مصر تحصل على معونة أمريكية كل عام لا تزيد عن 2 مليار دولار ، ويظل الأمريكان يهددون بالمعونة لمحاولة رضوخ الإرادة المصرية لطلبات القواد الأمريكى "أوباما" ، فكيف يكون ذلك ويعلن هذا المحسوب عن إمتلاك الرئيس مبارك 37 مليار دولار .. وكان من الطبيعى أن يفوض المحسوب من قبل جماعة الإخوان المجرمين للبحث عن هذه الأموال ، وتم تشكيل لجنة يترأسها المحسوب ، وإنطلقت فى كل دول العالم تبحث عن أموال مبارك .. ومضى عام وعامان وثلاثة ، وأهدر المحسوب ملايين الجنيهات فى سفرياته ورحلاته المكوكية بين بارات وحانات وكباريهات الساقطات ، ولم يحضر معه دولار واحد .. فهل تقدم أحد ببلاغ ضد المحسوب لمحاكمته على إهدار المال العام ونشر الأكاذيب ..
** ثانيا .. هل هناك إتفاق بين الزيارة الميمونة للسيدة كاترين أشتون لمصر مؤخرا ، وعودة ظهور هذه الأفاعى للترويج لفكرة الحوار أو المصالحة ، وهى فكرة ليست موجودة فى قاموس الشعب المصرى .. فهل هناك إتفاق أن يخرج علينا الأهطل والبهلوان والكذاب فى وقت واحد يطالبون بالحوار ..
** ونعود للسؤال التقليدى .. تفاوض مع من .. هل مع قتلة وإرهابيين وسفاحين ، فالشعب يرفض حتى مجرد السماع لهذه الخزعبلات .. ولكن الحقيقة أن أمريكا لن تقبل الهزيمة بسهولة ، خاصة ذو الوجه القبيح "أوباما" .. هذا اللقيط الذى هو من أصل كينى وجذور إسلامية ، وتنتمى أسرته إلى تنظيم إرهابى .. فمازال هذا اللقيط يعمل بكل قوته لتحقيق حلمه الذى تبخر والذى أسماه "الربيع العربى" .. وهو فى الحقيقة "الصمود العربى" فى وجه العاهرة أمريكا وحلفاءها !!...
مجدى نجيب وهبة
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: