ربيع شعوب الأمة و الإخطبوط الأمريكي/ خضر خلف


الكل منا يعرف ويدرك بان للإخطبوط ثلاثة قلوب، اثنان منهما يضخان الدم إلى الغلاصم، في حين أن الثالث يضخ الدم إلى باقي الجسم
وله 8 أذرع مغطاة من باطنها بممصات قوية يستخدمها في ألامساك بفرائسه من أسماك والأحياء المائية الأخرى
وكذلك عندما يتعرض الإخطبوط لخطر فسرعان ما يغير لونه فيجعله بلون ما يحيط به أو مجردًا من اللون حتى يستطيع الانسجام مع ما حوله، هكذا هي الإدارة الأمريكية تمد وتمتد بأذرعها في وطننا العربي ...ولها قلب من قلوبها بمصر والقلب الأخر في السعودية ..
وكذلك فسرعان ما تغير لونها مع سقوط طاغية من الطغاة لتنسجم مع ما بعده .

و بدا عام جديد واقترب الربيع وها هي أزهار الربيع تستعد لتزهر معلنة اقتراب ربيع جديد في حلة جديدة على امتدادا الوطن العربي اسمه ربيع الشعوب العربية .
نعم انقضت سنوات من عمر شباب هذا الوطن العربي الكبير ،مليئة بالقهر والمعاناة و بالحصرة والألم من مرض اسمه استبداد وفساد الأنظمة العربية , وهذا بحد ذاته يلح على أبناء الأمة مواصلة هذه البداية من اجل تسطير تاريخ جديد باقتلاع هذه الأنظمة الظالمة الطاغية المستبدة التي هي بحد ذاتها تشكل اذرع هذا الإخطبوط الأمريكي .
نعم أبناء تونس الشرفاء الأحرار أشعلوا شعلة ثورة الشعوب على امتداد الوطن العربي قطعوا ذراعا من أذرع هذا الإخطبوط من خلال دحر وطرد طاغية تونس ، وكذلك لبنان وشبابه وأهله الشرفاء قطعوا الذراع الثاني في لبنان من خلال استبعاد وأبعاد الرموز الأمريكية والصهيونية عن ساحة اتخاذ القرار في لبنان .
واليوم إن مصر وشباب مصر الشرفاء الأحرار اعدوا العدة لاستئصال قلب من قلوب هذا الإخطبوط من خلال اقتلاع النظام الظالم الفاسد المستبد في مصر المتحكم بمستقبل الأمة العربية .
شعوب عربية تعيش يومها بدموع وألام وماسي وقلق , أنظمة عربية ظالمة مستبدة فاسدة تأخذ منا كل ما هو جميل , صادروا راحتنا وسعادتنا وأجمل شيء في حياتنا حتى بسمة أطفالنا صادروها ، قتلوا وسجنوا شبابنا ... جعلوا من التنكيل والقتل والسجن ومصادرة حرية أبناء بلدهم تقرير يقدم للإخطبوط الأمريكي لنيل رضاه ورضا الصهيونية.
ونحن للأسف كشعوب قد انشغلنا عن هذا الظلم والاستبداد والفساد بأشياء أخرى ، ولكن واقعنا السياسي وواقعنا المعيشي الحياتي اطل علينا وألح علينا ودفع بنا لنعمل من اجل التغير والإصلاح حتى استجاب له أبناء الأمة في تونس , فحطموا بثورتهم قلوب الاستبداد والظلم ، وادخلوا الراحة والاطمئنان الى قلوب أبناء الأمة على امتداد الوطن العربي .
نعم وبلا أدنى شك إن ثورة تونس هي شعلة انطلاقة و ابتداء وبداية الثورة على امتداد الوطن العربي ،علينا كشعوب أن نستثمرها و أن نحتفل بها ونجعل منها ذكرى لانطلاقة ثورة الشعوب العربية ، وأن نستفيد منها ونسير على دربها على امتداد الوطن العربي ، وان لا نقف ونستسلم ونقول ذلك يوم و انقضى . علينا كشعوب أن نحرر انسفنا من الخوف لنحقق ما حلمنا به, الثورة بحاجة للتضحية وجلي بنا بان نذهب نحو التضحية لصنع غدا مشرق , وان لا نعود للوسواس و الخوف فيتغلب علينا فيسجننا أكثر ، ويقتل منا أكثر وينكل بنا أكثر وأكثر ,علينا أن لا نمل الثورة لان واقعنا يطلب منا ذلك ، علينا أن نذهب من خلال درب الثورة الشعبية العارمة الى الطغاة والفساد والفاسدين وان نقابلهم وأداة بطشهم وجها لوجه بإرادة حتى يتم استئصالهم واقتلاعهم ودحرهم .
فيا شباب مصر ويا شرفاء مصر وأهلها إن اقتلاع النظام في مصر هو بحد ذاته اقتلاع لقلب من قلوب الإخطبوط الأمريكي ، وهذا يعني لنا كشعوب عربية بأنكم تنقذون الأمة كلها لان هذا النظام لا يحكم مصر وحدها إنما هو حاكم الوطن العربي بأسره وإنقاذكم لمصر من هذا النظام الظالم الفاسد المستبد هو إنقاذ للأمة .
وأي قبول بما يعلن عنه هذا النظام من حكومات جديدة أو بنائب له ، يعني لنا كشعوب عربية ضياع الأمة في هذه الحياة ، ونقل الأمة لوسط عالم أيامه مظلمة على الشعوب العربية لا تدخلها أشعة الحرية و الشمس وطيب العيش , وسوف نحس بان الأرض ضاقت علينا بما رحبت ، فأملنا من بعد الله بكم .... وثورة الشعوب العربية لا تتسع وتنتشر إلا من خلال انجازاتكم فنحن ننتظر هذا الانجاز ... فهل ننتظر مرحلة جديدة من بعد اقتلاع النظام بمصر على طريق اقتلاع نظام طاغية أخر مستبد؟ ... هذا يحدده انجازات شبابك يا مصر العروبة وها نحن ننتظر
كاتب فلسطيني

CONVERSATION

0 comments: