النائب ووزير الدفاع علي مائدة العادلي/ لطيف شاكر


نقل الينا التلفزيون المصري هذا الخبر : وزير الداخلية يلتقي بمسؤولين كبار

- ذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان وزير الداخلية المصري حبيب العادلي الذي غاب عن الأنظار الى حد بعيد في الأيام الأخيرة التقى بمسؤولين كبار يوم الاحد لمناقشة الوضع الأمني.

وقال التلفزيون المصري ووكالة أنباء الشرق الأوسط ان العادلي التقى بوزير الدفاع محمد حسين طنطاوي ونائب الرئيس عمر سليمان.

وكان العادلي هدفا لانتقادات المحتجين في شوارع مصر وطالبوا باستقالته.

لو تم تحليل هذا الخبر وهو مؤكد صحيح نصل الي الدلائل الاتية:

معني ان وزير الداخلية هو الذي يلتقي ويجتمع مع اعلي السلطات في البلاد وبذلك يكون العادلي هو صاحب السطوة الاقوي والسلطة الاعلي واليد الطولي وبالرغم انه اقل درجة اداريا ورئاسيا من كل من وزير الدفاع بصقته نائب رئيس الوزراء وعمر سليمان نائب رئيس الجمهورية وربما الرئيس المرتقب ويستطيع الاخير ان يعزل العادلي من منصبه بقرار منه او من الرئيس خاصة انه ولاول مرة يرتضي الرئيس تعيين نائب له بعد ان اعده لابنه جمال وحينئذ لن يعارضه الرئيس.

فاذا كان الرئيس قد ضحي بابنه اضطرارا وعين اقرب انسان الي قلبه ليشعر بالامان في ظله فليست لديه ادني مشكلة للتخلص من العادلي واذنابه و يستطيع ان يصدر قرارا ليس بعزله فقط بل محاكمته امام محكمة شعبية او تكليف احد بقتله كما يحدث كل يوم مع المعارضين للحكم والذي لايستطيع المرء ان يحصي عددهم وكما حدث ايضا مع عبد الحكيم عامر.... وهنا القتل لصالح البلد بل سيحتسب قتله رحمة للشعب ونقطة بيضاء لحساب النائب عمر سليمان وهو كرجل مخابرات له تكتيكه الخاص في مثل هذا الشأن .

اما اذا كان العادلي بخسته يحتمي في قوات البوليس والمباحث العامة والشرطة والامن المركزي (16 جهاز) فيكون قد سقط في يده سقوطا عظيما وغبيا للاسباب التالية:

حقيقة ان قوات الداخلية تربو عن المليون ونصف فرد لكن اسلحتهم ضعيفة جدا بالنسبة لتسليح القوات المسلحة والفوز ليس بالعدد ولكن بالعداد وفن الحرب.

ان تدريب قوات الشرطة علي استخدام الاسلحة تدريبا بسيطا ودون المستوي اللائق للتصدي لقوات الجيش الاقوي منه عدة وعدادا بانضمام القوات المسلحة مع الحرس الجمهوري المتدرب تدريبا امريكيا متقدما في فنون القتال و سيخسر معركته بسهولة وسيخزي خزيا مريرا.

معني ان نائب الرئيس وقائد القوالت المسلحة علي مائدة اجتماع العادلي تحمل معني اتحاد الحرس الجمهوري والقوات المسلحة بقواتهم الثقيلة وترسانتهم القوية وتكتيكاتهم المتقدمة ومن خلفهم حماس الشعب لقواته المسلحة خاصة في هذه الظروف ستؤدي الي سحق قوات العادلي سحقا نهائيا ومهينا له, لاسيما انه ورجالاته سبة في جبين مصر والشعب يناصبهم العداء والكراهية وقد اتضح هذا في الايام الاخيرة بضرب عدة مراكز شرطة وقتل بعض افرادهم وراينا بعض افراد الامن يتخلي عن ملابسهم الاميرية لينضموا الي حشود التظاهرات الشعبية ضد قوات العادلي .

يبدو من هذا اللقاء ان العادلي يفرض شروط للبقاء في الوزارة الجديدة خشية من انتقام الشعب عندما يقال ويبعد عن السلطة فيكون فريسة في ايديهم , او ربما يحاول ان يحصل علي منصب اعلي حماية له شخصيا من احذية الشعب وشباشبه وقباقيبه كشجرة الدر او ربما يريد ان يناوئ مبارك في سلطته لانه شعر بضعفه وانعدام حيلته وذهب عنه رجاله .

ولقد وضح هذا بانسحاب قوات الامن من الساحة واطلاق سراح مسجلين الخطر من الاقسام وكذا بعض المعتقلين الاشداء وفك الحصار علي السجون والعمل علي هروبهم انما يؤكد ان العادلي يريد تدمير البلد وبث الخراب ونشر الدمار والفوضي في ارجاء الوطن بلا حماية او غطاء , الامر الذي ادي بنزول القوات المسلحة او الحرس الجمهوري ليحرس منشآت البلاد والعمل علي استقرار الامن... الا انه غير مدرب للتعامل مع افراد الشعب وليست له دراية في حفظ الامن وليس هذا انتقاصا من قدرته ولكن ليست من استراتيجيته ان يقوم بحماية المدنيين فهو اما مهاجم او مدافع.... والشعب لن يهاجم الجيش لانهم ابنائه ودرعا له امام العدو الخارجي والشعب دائما بفتخر بقواته المسلحة وبالتالي ليس له محل في الدفاع او الهجوم علي الشعب لانه هو الشعب وملتحم معه في السراء والضراء ولا اظن ان يشهر سلاحه امامهم فهو حماية له وهو الذي سيقصي السلطة قريبا وعلي قوته ينعقد امل الشعب .

اذا لابد من اقصاء العالدلي بكل قوة وبسرعة حتي لو ادي ذلك الي خسائر في الارواح وسيكون الشعب مؤيدا لهم لانهم يشعرون بكراهية شديدة لقوات الامن المتجبرة والظالمة والمتعسفة , ولن ينسوا لها اعمالهم الوحشية الجهنمية فقد قتلت وعذبت واهانت ابناء الوطن وانزلت في قلوبهم رعدة وخوفا وجبنا, ونزعت كل سلام وامان لكل الشعب .

ونظرا لان هذا العادلي صنيعة حسني مبارك وهو المسئول الاول عنه وعن اعماله الوحشية فلابد ان يحاكم مبارك لفشله في ادارة البلاد وزعزعة امنه وتركه للعادلي سنوات طويلة يعيث فسادا وقتلا ودما ...ولاداعي لمبارك من العناد والتنبلة فانت المسئول الاول وفي رقبتك وذمتك المنعدمة دماء الاف الشعب الذين قتلوا في عهدك الاسود وستري هذا في ذريتك لان الله منتقم جبار واول الغيث قطرة والحبل علي الجرار ولقد بلغ السيل الزبي.

ان الشعب كله بكل اطيافه وطوائفه يصبون جام الغضب عليك يا غ...ر مبارك وعلي اسرتك ورجالاتك الاشرار الفاسدون.. فالوقت ليس في مصلحتك الا اذا كنت منتظرا خلاصا الهيا بتغيير مجريات الامور, ولا اظن ايضا انه يأتي لان السماء لاتدخل لتنقذ ظالما متجبرا مستعليا محتقرا شعبه ضد قوانين السماء والعدل الالهي .

ان كل يوم يعند فيه مبارك عن الفرار وترك الحكم يزيد من رصيد كراهية الشعب له والاستهزاء به والاصرار علي طرده .

وسؤالي اذا كان الشعب لايريدك لماذا تجثم علي صدره ؟ وماحجتك في تمسكك بالحكم ؟والشعب كارها لك ولصورتك الغير بهية والقابضة للنفس .

لماذا تصر علي البقاء وانت تعرف ان السلام سيستتب في الوطن حين خروجك؟ لماذا التمسك بالكرسي هل ورثته عن ابوك فتريد الحفاظ عليه لابنك ؟!!!.

هل تستهين بعقول ملايين الشعب وفكرهم وارادتهم ؟ باي حق تصر علي الجلوس علي كرسي العرش هذه الفترة المملة والرديئة والفاشلة خذه معك يارجل وارحل !!

انني اشير علي الشعب و المسئولين ان يطردوه و يعطوه الكرسي مكافأة له عن ايامه السوداء ويرسلوه الي منفاه ليجلس عليه هناك يلطم خدوده لوطن عظيم اضاعه بفساده وعناده ... ياسادة اكرموا عزيز(افندي)ذل .....لامكان لافندينا الآن ولا نريد ان يجلس احدا علي كرسي الظلم والخراب والدمار.. ارسلوا له الكرسي قبل نفيه وطرده هو شخصيا ليجلس عليه ويجعله حائط مبكي له !!!!

ارجو ان يحرص الشعب علي الامساك بتلابيب رجالات الدولة وحاشيتهم ليقدموهم الي القضاء بكل التهم لان سجلهم سيحوي العديد من التهم الاخلاقيىة والخيانة والفساد والرشوة والقتل........................الخ)ليرجموهم في ظهيرة يوم قائض شديد الحرارة، علي ان يتم رجمهم باحذية الشعب ثم يقومون بالدوس عليهم ليسحقوهم وليكونوا عبرة لكل حاكم ظالم يعبث بمقادير شعب مصر العظيمة الخالدة

ربما يكون كلامي خيالا او تصورا خاطئا ولكنه مجرد اجتهادات فان أخطأت كان عذري أنني قصدت إلى الحق ... فالكل معرضٌ للخطأ، وجلَّ من لا يخطئ، وإنما الأعمال بالنيات، وعلى الله قصد السبيل

CONVERSATION

0 comments: