خواطر وأحلام (أمير الأبطال)/ سركيس كرم

أصدق أنسان هو من يعاتبك في حضورك بكل بصراحة، كونه يمنح نفسه فرصة معرفة الحقيقة.. اما من يعتب عليك في غيابك فهو يفعل ذلك ليمنح نفسه فرصة الهروب من مواجهة الحقيقة..
*****
في ناس بتحكي وبتفعل وفي ناس بتحكي وبتحكي!
*****
وفي ناس بتفعل وما بتحكي .. يعني بتخّلي فعلها يحكي أحسن ما الحكي يمحي حالو من كترة الحكي..
*****
يرفع أسرى التبعية العمياء شعار "فليسقط الجميع إكراماً لأنانية الفرد".. علماً ان الفرد "الكيدي" سيسقط بسقوط جميع أفراد المجموعة التي لا تجتمع وللأسف إلا عند شفير الهاوية ان لم نقل في قعرها!
*****
بعض الناس يصّرون على الدفاع عن الكذبة من السياسيين.. ليس لأنهم لا يدركون أنهم كذبة، بل لأنهم إما من من أسرى التبعية العمياء، وإما من أرباب الكيدية الذين تكبلهم الرغبة ب"نكاية" الخصم حتى وإن كان هذا الخصم على حق مئة بالمئة!
*****
من ضمن سياق التزامي بالإضاءة على سيرته وافكاره، سوف أقوم في 30 حزيران القادم بتوقيع كتابي الثالث باللغتين العربية والانكليزية عن بطل لبنان يوسف بك كرم بعنوان "يوسف كرم، أمير الأبطال". وسيحتوي الكتاب الجديد على مختصر من كتابي الأول "الأمير الثائر" الكتاب الوحيد الصادر باللغة الانكليزية عن يوسف بك كرم بالأضافة الى الترجمة العربية. سيقام حفل التوقيع في متحف يوسف بك كرم في زغرتا.
*****
عندما نكتب عن يوسف كرم نكتب ببساطة ووضوح عن رقي الأخلاق وعن الإيمان وعن التضامن وعن الفروسية القتالية والانسانية وعن الفكر وعن التضحية وعن الإنفتاح وعن التمسك بالأرض وعن العنفوان وعن الوطنية وعن التاريخ المشرّف.. وكل ما نكتبه لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بسياسة وبسياسيي اليوم الى أي جهة أنتموا مع إحترامنا لهم جميعاً ..
*****
بعدو العزم العايش فينا
عم يشرب من مياتك
ومهما البُعد يسافر فينا
رح نبقى نحلف بحياتك
وكرمال الشوق اللي فينا
ل شي نسمة من نسماتك
يا اهدن أنتي غمرينا
وبقلبك ضللي جمعينا
وضمي الدني بغمراتك
*****
أهلا بعشاق الشعر والكلمة في حفل توقيع كتب الشاعر أسعد المكاري هذا الأحد 26 أيار الخامسة مساء في البيت الزغرتاوي غيلدفورد.

CONVERSATION

0 comments: