النائب الفاشينكى والبلاغات الكاذبة/ مجدى نجيب وهبة


** تحول الكل إلى إحتراف مسك الصاجات والرقص على الدفوف ، وتقديم البلاغات الكيدية .. تداولت بعض المواقع والأقلام خبر عاجل للسناتور جون كيرى بتجميد ممتلكات الرئيس مبارك التى بلغت 31 مليار دولار وقد ذكر كيرى بأنها تنوعت بين أرصدة البنوك وعقارات فاخرة فى نيويورك وكاليفورنيا ... ولأن التصريح ملئ بالهجس والفشر والخديعة فقد كتبنا مقال عقب هذا التصريح بعنوان "بصراحة واسعة قوى ياكيرى" وتم نشر المقال بموقع الأقباط الأحرار بتاريخ 17 مارس 2011 .. وذكرت فى سياق المقال "أنه يجب أن نعرف أهداف هذه الإشاعات فى هذا الوقت بالذات وهو خلق حالة من الإحتقان الجماعى التى تؤدى إلى الفوضى .. إعقلوا ما تقرأونه ، فمصر تتعرض لمؤامرات عديدة وحقيرة ، ودعونى أقول لكم بكل صراحة إن ما يتم على أرض مصر هو مخطط لم يكن وليد الصدفة ، لم يكن هدف كيرى إلا بث الذعر والفوضى والخراب .. هناك فرق بين المفكر والكاتب الذى له رؤية مستقبلية ومن بيبع القوطة والكوسة وينساق وراء أى كلمة أو إشاعة ينسج حولها القصص والأساطير والبلاغات الفاشينكية" ..
** لم يمض بضعة ساعات على نشر مقالنا وفوجئنا بتكذيب الخبر بجريدة المصرى اليوم بتاريخ 18 مارس 2011 ، يقول الخبر "أخطأ السناتور الأمريكى جون كيرى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ فى تقدير ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك وأن الأمر إختلط على السناتور الأمريكى حيث كان يقصد بذلك العقيد الليبى معمر القذافى" ... ورغم أنه لا يوجد أى تشابه بين إسمى مبارك والقذافى وأن ننوس عين مامته كيرى لم يزر ليبيا ولكنه زار مصر وأن العملية بقت سداح مداح ، فلم يتسنى لبعض الناس أن يقرأوا الخبر إلا وسارع النائب السابق مصطفى بكرى بتقديم بلاغ جديدا إلى جهاز الكسب الغير مشروع ضد محمد حسنى مبارك فى ضوء التصريحات التى أدلى بها الفشار كيرى .. وطالب بكرى بالتحقيق مع الرئيس السابق ، وطبعا كان النائب السابق ينتظر الإتصالات الهاتفية من برنامج "90 دقيقة" لسؤاله عن فحوى البلاغ وكان فى إنتظار إستضافة "رأس الحية" فى برنامج العاشرة مساء ليؤكد أنه رأى بنفسه هذه المبالغ وأن الرئيس الأمريكى نكاية فى مبارك أطلعه على كل التفاصيل .. ولكن تأتى الريح بما لا تشتهى السفن فالأمس الخميس "90 دقيقة والعاهرة مساء" أجازة أسبوعية وتم تكذيب الخبر صباح الجمعة .. ولست أدرى ما هو مصير البلاغ الذى قدمه النائب مصطفى بكرى والمنشور بجريدة الأخبار الجمعة 18 مارس 2011 ...
** نقول للنائب عيب عليكم وكفاكم بلاغات فاشينكية .. نعم هناك أخطاء كثيرة دعوا جهات التحقيق تقوم بها بحيادية كاملة .. وأكرر أننى لا أدافع عن نظام فاسد أهمل الشعب لسنوات طويلة حتى أصابه الوهن والمرض .. وأننى أول من أطالب بإعدام كل من جوع وأذل هذا الشعب وعلى رأسهم وزير المالية ووزير الداخلية ووزير الصحة وأحمد عز .. ومن أدخل المبيدات المسرطنة ومن دمر الزراعة فى مصر ومن خصخص الشركات وأغلق مصانع النسيج ... نحن فى مرحلة إنتقالية .. أرجو أن تتم فى شفافية ونزاهة ، ونحذر الإخوان وأذنابهم من الفوضى والتخريب الذى يسعون إليه .. نحذر إيران الخومينية بأنها أحقر من أن تحقق أهدافها القذرة كما نحذر جميع قيادات حماس بأن سيناء أرض مصرية طاهرة ولن نسمح لأى مخلوق أيا كان مهما كانت مصائبنا وأوجاعنا أن تطئ أقدامهم هذه الأرض ... أخيرا لا نملك إلا ان نقول حماك الله يامصر .

CONVERSATION

0 comments: