رجـــــاء محبــــــة/ أنطوني ولسن

يدور الأن بين أبناء الجالية المصرية في سيدني لغط حول ماتحدث به السيد / تادرس عزيز أحد أعضاء المجلس الأستشاري الأسترالي المصري ( الفورم ) أثناء تواجده في مصر ، والذي تم نشره بجريدة " نهضة مصر " ، كما يلي :
أقباط المهجر
[أطلق بعض أقباط المهجر حملة لإعادة بناء مصر تهدف للمشاركة في بناء مدارس ووحدات صحية ، ورصف طرق والمساهمة في مشروعات الصرف الصحي . وأكد المجلس الأستشاري المصري برئاسة فيكتور باسيلي ، وجمعية الصداقة الأسترالية المصرية برئاسة صفوت البنا في بيان مشترك بينهما، أن المؤسستان يجريان إجتماعات مستمرة مع الجالية المصرية في أستراليا وبعض الدول الأوروبية ، لمعرفة السبل المفتوحة ].
وقد قام السيد / فيكتور باسيلي بإرسال الخبر إلى أعضاء المجلس والأصدقاء ، وهذا نصه :
]Dear Members and Friends ,
Please find blow an email received from Mr. Tadros Aziz , member of the fourm ,currently in Egypt .
Regards
Victor Bassily.[
مما جعل السيد / صفوت البنا رئيس جمعية الصداقة الإسترالية المصرية بإرسال هذا الأيميل نافيا فيه أية إتصالات تمت بينه وبين السيد / فيكتور باسيلي في هذا الشأن .
وإليكم نص الإيميل :
]Dear all .
I received this email from Mr.Tadros Aziz .
I cannot understand where he got this information from , however I confirm that I have never had any discussions nor had meetings with Mr. V. Bassily in regards to the contents of this email or any other matters . I did not take it seriously and I thought Mr. Aziz is just dreaming . I feel that such fault announcement without any foundation or permissions could damage our reputation and may create mistrust for any thing we say or do . I cannot believe that Victor circulate this forged email .
Regards
Sufwat Elbanna JP[
واضح من هذا الأيميل أن السيد / صفوت البنا لا يصدق أن السيد / فيكتور قام بإرسال الإيميل غير الصحيح .
لكن الذي دفعني إلى الكتابة في هذا الموضوع الخطاب الذي أرسله الموسيقار الأستاذ مجدي بولس إلى سيادة السفير أيمن كامل ، القنصل العام لـ جمهورية مصر العربية في سيدني . وهذا نصه كما وصلني من السيد/ مجدي بولس :
[ السيد القنصل المصري السيد أيمن كامل
رجاء التحقيق
إعتذار وخيبة أمل
أعزائي كل من أرسلت له هذا الخبر
إستلمت من السيد صفوت البنا تكذيبا وإستنكارا لهذا الخبر ويؤكد عدم إشتراكه في ذلك العبث وإن مثل تلك المغالطات تؤذي سمعتنا .
إنني أرى ولا يختلف معي أعضاء الجالية الكرام أن هذا الخبر هو لعب بمقدرات وأحاسيس الشعب المصري وإستخفاف بعقول أبناء الجالية .
إن عدم تكذيب الخبر بل وتبنيه وإرساله من الطرف الثاني للأعضاء والأصدقاء لهو كارثة . وهل يمكن هذا في الوقت العصيب
أطالب من الجميع محاسبة كل من شارك في هذه المهزلة ــ وأخص بالمسؤلية على المجلس الأستشاري المصري .
مجدي بولس ]
واضح من الخطاب طلب السيد / مجدي بولس من سيادة القنصل العام التحقيق في هذا الموضوع الأمر الذي لم نتعوده على مدى ما يقرب من أربعين سنة من وجودي في أستراليا التدخل من السفارة في كانبيرا أو القنصلية في سيدني لحل مشاكل الجالية أو التحقيق بشأنها .
لذا أرجو من جميع الأطراف التغاضي عن هذا الموضوع ، مع التأكد بعدم نشر أو الأدلاء إلى الأعلام بأي حديث أو أحاديث مفبركة والغير مبنية على أساس من الصحة . لأنه من المؤكد أن السيد تادرس عزيز لم يكن يقصد إقحام الطرفين فيما أدلى به إلى صحيفة " نهضة مصر " في زيارته لمصر.
وعلينا جميعا أن ندرك المهام الملقاة على عاتق الدبلوماسية المصرية في الخارج " سفراء أو قناصل " فلديهم الكثير من المشاكل الدبلوماسية . وكما سبق وأشرت لم يتدخل أي منهم في حل مشاكل الجالية .
لهذا السبب أتوجه إليكم برجاء محبة التسامح بين جميع الأطراف وأن نكثف مطالبنا في وجود وزارة الهجرة التي يجب أن تكون همزة الوصل بين المهاجر المصري في الخارج ومشاكله في مصر أو في أي بلد في المهجر.
وشكرا لكم جميعا



CONVERSATION

0 comments: