لن تدفن بالنمسا إلا إذا كنت عضوا في الهيئة الإسلامية/ ناصر الحايك



ينشط هذه الأيام بوتيرة محمومة القائمون والمؤيدون والتابعون للهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا وخصوصا مدرسو الدين الإسلامي ، ينشطون بتوزيع استمارات إنتساب إلى الهيئة ، فلا يتركون محفلا ولا مأتما ولا مسجدا ولا فصلا دراسيا وحيث يتواجد المسلمون إلا ويحثونهم بطريقة تشبه توجيه الأوامر إلى حد ما بالإسراع في الانضمام لعضوية الهيئة قبل فوات الأوان .

وتجدون مرفقا مع الاستمارة بيانات ومعلومات ذات العلاقة باللغات الألمانية ، التركية ، البوسنية وعلى ما يعتقد بأنها الألبانية باستثناء العربية !!

بيانات وتلميحات مثيرة للدهشة والاستغراب والتعجب حيث تمت صياغتها بأسلوب مريب لا يخلو من نبرة ابتزاز مبطنة يمكن وصفها "بالترويع الناعم "!!

فمثلا تشير تلك البيانات إلى أنه يتوجب على جميع المسلمين المقيمين بالنمسا ومنذ اليوم الأول من مجيئهم إلى هذه الدنيا التسجيل في الهيئة المعنية .

ويفهم من هذه الصيغة "الفضفاضة" بأنك ستحتاج إلى إثبات "الديانة الإسلامية" إذا رغبت مستقبلا في أداء مناسك الحج أو العمرة أو للحصول على بعض الحقوق الاجتماعية الأخرى في حال (التحاقك بالجيش النمساوي أو إذا لزم للتلميذ في المدرسة لسبب أو لأخر ) و لتضمن أيضا دفنك في المقابر الإسلامية "بعد عمر طويل" . وبناء عليه فانه لن يتم منحك مثل هذا "الإقرار" إذا لم تكن عضوا في الهيئة.

وأمهلت الهيئة مسلمي النمسا حتى السابع والعشرين من شباط ( فبراير) من هذا العام (27/2/2011) لينتسبوا إليها إضافة إلى ضرورة دفع مبلغ مالي لم تذكر قيمته حتى يتسنى للمسلم استيفاء شروط العضوية والترشيح والانتخاب .

CONVERSATION

0 comments: